كلية الإدارة والاقتصاد تعقد ندوة حول أنماط القادة الاستراتيجية وعلاقتها بجودة التعليم

نظمت كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة سامراء ندوة علمية بعنوان “أنماط القادة الاستراتيجية وعلاقتها بجودة التعليم” التي ألقاها الأستاذ المساعد الدكتور احمد عبدالسلام احمد (عميد الكلية) في قاعة عمادة الكلية يوم الاثنين الموافق 15 من شهر نيسان الجاري.

هدفت الندوة إلى تحقيق الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة التعليمية، التي تحفز التطوير المهني والابتكار في العملية التعليمية، وتعزز التفوق الأكاديمي والتحسين المستمر في جودة التعليم.

إذ اكد -عبدالسلام- بان علاقة أنماط القيادة الاستراتيجية بجودة التعليم تعكس الدور المحوري الذي تلعبه القيادة في تعزيز التحسين المستمر والابتكار في النظام التعليمي.

تضمنت الندوة محاور عدة هي القدرة على التخطيط الاستراتيجي، اتخاذ القرارات الحاسمة، تشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي، توجيه الجهود نحو تحقيق التميز والتحسين المستمر، وتحسين سمعة المؤسسة التعليمية.

واختتم (عميد الكلية) قائلاً بأن أنماط القيادة الاستراتيجية تلعب دوراً حاسماً في تحسين جودة التعليم، من خلال توجيه الجهود نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتعزيز الابتكار والتفوق الأكاديمي وتأثير القيادة الاستراتيجية يظهر واضحا في رفع مستوى التعليم وتحسين تجربة التعلم للطلاب، مما يؤدي في النهاية إلى تحقيق نتائج إيجابية في المؤسسات التعليمية ورفع مستوى الجودة التعليمية بشكل عام.

 

Similar Posts