الأستاذ المساعد الدكتور احمد عبدالسلام احمد يشارك في مؤتمر جامعة الكوفة

شارك الأستاذ المساعد الدكتور احمد عبدالسلام احمد (عميد كلية الإدارة والاقتصاد) بالمؤتمر العلمي السابع تحت عنوان (اثر استراتيجيات التحول الرقمي على نجاح مشاريع منظمات الأعمال)
دراسة ميدانية في شركات الاتصالات العاملة في العراق

ببحثه الموسوم “تكامل العلوم الإدارية والاقتصادية في ظل التحول الرقمي لنماذج الأعمال وتحديات الابتكار” والذي أقيم يوم الخميس الموافق 18 نيسان 2024 في جامعة الكوفة.

وتضمن البحث أثر استراتيجيات التحول الرقمي على نجاح المشاريع في شركات الاتصالات العاملة في المحافظات العراقية، حيث استخدم الباحث الاسلوب الوصفي التحليلي، وقد شمل مجتمع الدراسة شركات الاتصالات وعددها ثلاث شركات وقد تكون مجتمع الدراسة من العاملين في هذه الشركات، اما وحدة المعاينة فقد تكونت من (160) مفردة من فئة مدراء مشاريع ورؤساء اقسام. حيث تم توزيع (160) استبانة على عينة الدراسة.

بيّنَ -عبدالسلام- ابرز النتائج التي توصلت اليها الدراسة لخصها بما يلي:
كان مستوى اهميّة قدرة البحث والتطوير, والالتزام بتكلفة المشاريع, والالتزام بوقت المشاريع, متوسطا بينما كان مستوى اهمية قدرة الشبكات, وقدرة الاتصال التكنولوجي, وجودة المشاريع, مرتفعاً في شركات الاتصالات العاملة في العراق, من وجهة نظر افراد عينة الدراسة.

توصي الدراسة بزيادة الاستثمار في التحول الرقمي في شركات الاتصالات العاملة في العراق، وذلك لأهميتها بتوفير المعلومة بسرعة عالية.
كذلك ضرورة العمل على تطوير البنية التحتية الرقمية لشركة مبحوث باعتبارها أحد متطلبات التحول الرقمي في نجاح المشاريع الجديدة.

هذا وقد تم اختياره كأفضل بحث في ( المحور الإداري)

Similar Posts