كلية الادارة والاقتصاد توقع مذكرة تعاون علمي مشترك مع نظيرتها في جامعة تكريت

وقعت كلية الادارة والاقتصاد هذا اليوم الاثنين الموافق ١٢ كانون الاول ٢٠٢٢ مذكرة تعاون علمي مع كلية الادارة والاقتصاد في جامعة تكريت .
جرت مراسم التوقيع في عمادة كلية الإدارة والاقتصاد-جامعة تكريت إذ وقعها عميدا الكليتين الأستاذ الدكتور نزهان محمد السهو والاستاذ الدكتور عبدالرزاق حمد حسين .
وعبر الجانبين عن سعادتهما بهذا التعاون المنبثق بين الكليتين فكلاهما يسعى دائما للانفتاح العلمي فضلا عن رؤيتهما بضرورة توسيع الاتصالات ومتابعة الأعمال الاستراتيجية وإعداد الخبرات والكفاءات وتحقيق الفائدة للكليتين بهذه الشراكة المثمرة.
وتحدث الاستاذ الدكتور نزهان السهو معبراً عن امتنانه وشكره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مبيناً ان هذه الشراكة هي مبعث اعتزاز لكليتنا في سامراء ذلك لان كلية الادارة والاقتصاد في تكريت رمز من رموز العطاء ومصدر علمي مهم وبارز ومن دواعي الشرف تعزيز وتطوير العلاقات معها في المجالات كافة فضلاً عن سعيهما الدائم لخدمة المجتمع وعبر هذا الدور نرى من الضروري توطيد العلاقات وبنائها والذي يصب في خدمة الكليتين والمجتمع والتعليم العالي.
ويسعى الجانبين من خلال مذكرة التعاون العلمي الى إقامة علاقات مباشرة تهدف الى التعاون في تطوير الخطط والمفردات وتوحيد المناهج الدراسية للتخصصات المناظرة و تبادل الكتب والمصادر ضمن التخصصات المشتركة و اقامة الورش التدريبية لتطوير مهارات التدريسيين والفنيين في مجالات طرائق التدريس و التعاون في مجال التدريب الصيفي كذلك الاشراف على مشاريع تخرج طلبة الصفوف المنتهية و التعاون في استخدام المختبرات والورش في مجال التعليم الالكتروني واجراء البحوث التخصصية المشتركة والنشر في المجلات المدرجة ضمن المستوعبات العالمية واقامة المؤتمرات العلمية المشتركة والاشراف والمناقشات لطلبة الدراسات العليا بالاضافة الى تبادل الزيارات العلمية و اقامة نشاطات رياضية مشتركة للطلبة والمناظرات العلمية الدورية بين طلبة الاختصاصات المتناظرة وعمل معارض للنتاجات العلمية والفنية وورش تدربيبة في مجال جودة المختبرات واعتمادية المختبر الجيد بحسب المعايير المعتمدة محليا وعالمياً .
كما أعرب السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد / جامعة تكريت، عن سعادته بتوقيع مذكرة التعاون العلمي مع كلية الادارة و الاقتصاد / جامعة سامراء وعّدها خطوة مباركة لفتح المزيد من آفاق التعاون المشترك ووضع خبرة التعليم في خدمة مسيرة التعليم العالي والبحث العلمي والمجتمع.
هذا وحضر مراسم توقيع المذكرة عن كليتنا الدكتور سنان عبدالله حرجان معاون العميد للشؤون العلمية والدكتور اشرف عبدون معاون العميد للشؤون العلمية في كلية الادارة والاقتصاد جامعة تكريت .

Similar Posts